المحترف الأردني, إعرف لماذا يجب عليك الإبتعاد عن الهاتف عند النوم
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مع التطوّر الكبير الذي شهدته الهواتف المحمولة و خصوصا الذكيّة منها , فإنّ الكثير من الأشخاص لا يكادون يفارقونها بحيث يأخذونها معهم إلى كل مكان بما في ذلك فراش النوم


بالرغم لما في ذلك من مخاطر قد تكون في بعض الحالات قاتلة , و نظرا لأهمّية الموضوع فقد إرتأيت أنّه من المهم و الضروري أن أسلّط الضوء على بعض مخاطر أخذ الهاتف معك إلى الفراش . فما هي هذه المخاطر .

هاتفك قد يتسبّب في إصابتك بالسرطان لا قدّر الله : بالرغم من أنّه لا توجد تقارير دقيقة توضّح بأنّ الهواتف المحمولة تتسبّب في السرطان , إلاّ أنّه توجد بعض التقارير الطبّية التي تشير إلى إحتمالية تسبّبها في ذلك , و في مقدّمتها التقرير الذي نشرته منظمة الصحّة العالمية عام 2011 .

الهاتف قد يتسبّب في حريق : كثيرة هي الحالات التي نسمع فيها عن تسبّب هاتف ما في حريق في أحد المنازل و أحيانا سقوط ضحايا , فبعض الهواتف الذكيّة قد تنفجر لوحدها كما حدث في العديد من الحالات بحيث إنفجرت بعض الهواتف لوحدها في المتاجر , لكنّ أغلب حالات الحريق تأتي نتيجة لوضع الهاتف تحت الوسادة , أو ربطه بالشاحن طيلة الليل .
الهاتف قد يتسبّب في إصابتك بالأرق : تستخدِم الهواتف المحمولة شاشة LED كما هو الحال مع الكثير من الأجهزة الحديثة , و المشكل هو أنّ هذه الشاشات تطلق ضوءا أزرقا يتسبّب في منع إنتاج هرمون الميلاتونين الذي يحفّز النوم . و بالتالي فقد تتسبّب في إصبتك بالأرق .

أكتب تعليقك:

0 تعليق: