المحترف الاردني,ايفون 6, ايفون 6 بليس
تابعنا معكم حدث الإعلان عن هاتفي iPhone 6  iPhone 6 Plus و قدمنا تقارير مفصلة عن كلا الهاتفين ، لكننا في هذا المقال سنركز على أبرز 10 مزايا جديدة قدمتها آبل خلال الإصدارين الجديدين من الهاتف.


1. تصميم جديد مختلف !
يأتي هاتفا iPhone 6 و iPhone 6 Plus هذا العام بتصميم جديد يختلف كلية عن التصميم التقليدي لهواتف الآيفون ، فالآن أصبح هاتف الآيفون بحواف و جوانب دائرية بالإضافة إلى تغيير تصميم الأزرار الجانبية ، كما تم تقليل سمك الهاتف ليصبح 6.9 مليمتر للآيفون 6 ، و 7.1 مليمتر للآيفون 6 بلس ، و هو بذلك يعد من أنحف الهواتف الذكية المتوفرة في الأسواق .


2. شاشة أكبر !
 هواتف الآيفون بداية من هاتف iPhone 4s و حتى iPhone 5s كانت بشاشة بقياس 4 إنش ، و لما زادت حدة المطالبة بتكبير قياس الشاشة ، قررت آبل زيادتها لتصب 4.7 إنش في هاتف الآيفون 6 ، و 5.5 إنش في هاتف الآيفون 6 بلس ، و يمكنك التفضيل بين كلا الهاتفين بحسب استخدامك الشخصي .

3. معالج أسرع !
المعالج المستخدم في هاتف الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس هو معالج Apple A8 و الذي يتمتع بعدة مزايا منها كونه أفضل من ناحية الأداء ، و دعم الرسوميات بصورة أفضل ، و كذلك توفير الطاقة لأنه أصغر حجماً من معالج A7 ، كما أنه يعتمد على تقنية الحوسبة 20 نانومتر ، و عدد تراسستورات يبلغ 2 مليار وحدة ، ضعف العدد الموجود في معالج A7 .

4. كاميرا بقدرات أفضل !


ما زالت الكاميرا بدقة 8 ميجابكسل ، و بنفس فتحة العدسة (f/2.2) ، و نفس مساحة البكسل (1.5 ميكرون) لكن آبل قامت بإضافة العديد من المزايا مثل ميزة Focus Pixels التي تقوم بتسريع عملية التقاط الصور عن طريق إغلاق التركيز و تحديده لاحقاً بعد عملية التقاط الصور و هي ميزة مأخوذة من الكاميرا الاحترافية DSLR ، و كذلك ميزة التثبيت الرقمي في هاتف iPhone 6 ، و التركيز البصري في هاتف iPhone 6 Plus ، و ميزة التحكم في التعريض للتحكم في درجة الألوان في الصور و الفيديو ، التركيز السينمائي و التركيز التلقائي في الفيديو ، و تصوير فيديو 1080 بكسل بسرعة 60 fps ، و فيديو بطيء الحركة بسرعة تصل إلى 240 fps .

الكاميرا الأمامية مازالت هي الأخرى بدقة 1.2 ميجابكسل ، لكن تم تحسين قدرتها على التقاط الضوء بنسبة 81% عبر توسيع فتحة العدسة ، و كذلك تم تطوير الكاميرا لالتقاط الصور الذاتية “السيلفي” بصورة أفضل !



أكتب تعليقك:

0 تعليق: