يتم التشغيل بواسطة Blogger.
لا بد من الكثير من الأشخاص يعانون من نفاذ البطارية بشكل سريع وبشكل غير معقول وغير مقبول، وبعض الأشخاص تنفذ البطارية خلال بضع دقائق ومع العلم أن الجهاز الطبيعي يجب أن تبقى البطارية على مدى 3 ساعات على الأقل وذلك حسب قوة البطارية، ولكن لا يوجد بطارية تقل مدة أستعمالها عن 3 ساعات في الأستخدام الطبيعي.

وفي هذا الموضوع سنتطرق إلى حلول ضد هذه المشكلة ولحلها بشكل سريع، الطرق يدوية ولا تحتاج إلى تعب، يكفي أن تلتزم بهذا الحلول بشكل يومي لكي تطيل عمر البطارية، نبدأ على بركة الله تعالى.

الطريقة الأولى: إيقاف الأدوات التي لا تستخدمها أثناء عملك.
عليك إيقاف الأدوات التي لا تستخدمها في وقت قضاء مهامك على الهاتف، مثل: البلوتوث أن كنت لا تستخدم فلا داعي لتشغيل، والوايفاي أن كنت لا تتصل بشبكة وايفاي بغرض الأتصال بالأنترنت ففم بأيقافها وهكذا.

وهذا يكفي لتوفير جزء من البطارية بنسبة 25%.

الطريقة الثانية: السطوع.
السطوع المقصود به هي أضاءة الشاشة أو ما تسمى باللغة الأنجليزية brightness، ومن خلال الأضاءة بأمكانك توفير نسبة كبيرة من البطارية حيث أن السطوع هو سبب رئيسي في أنخفاض البطارية بشكل سريع، عليك تخفيض نسبة السطوع إلى الوضع الذي يناسبك، (أن كنت في الليل فقم بتخفيض نسبة السطوع إلى الآخير، وأن كنت بالنهار فقم بتخفيض نسبة السطوع إلى نصفه أو أقل) وهذا أمر يعود لك.
الطريقة الثالثة: أيقاف البيانات الخلفية للتطبيقات
من خلال هذه الطريقة سنقوم بإيقاف البيانات الخلفية للتطبيقات ومن خلال هذه الطريقة سنوفر نسبة كبيرة من الشحن، إليك طريقة إيقاف البيانات الخلفية للتطبيقات:

قم بتطبيق الطريقة على التطبيقات التي تريد إيقاف البيانات الخلفية الخاصة بها.

الطريقة الرابعة: أستخدم خلفية سوداء.
هذه طريقة غريبة ومختلفة نوعاً ما، لكنها فعالة جداً في تخفيض أستهلاك البطارية بشكل كبير، حيث أن الخلفيات المتحركة تستهلك طاقة من البطارية بنسبة 20%، والخلفيات الثابتة التي تحتوي على ألوان كثيرة تستهلك بنسبة 10%، لماذا نستخدم اللون الأسود؟
لأنه لون موحد، ليس بالضرورة أختيار اللون الأسود، بأمكانك أختيار ألون أخرى لكن الأفضل هو اللون الأسود حسب التجربة.
هذه كانت أفضل الطرق اليدوية لتحسين عمر البطارية والتي أستخدمها شخصياً وهي فعالة بشكل كبير ويوجد طرق أخرى سأشركها في المرة القادمة.

أدخل على الرابط السابق وتجد الكتب، إذا تعرضت لمشكلة لا تتردد في طرحها علي في تعليق أو أي وسيلة ليصلني أستفسارك، أكون قد وصلت إلى نهاية هذا الموضوع، أتمنى أن تكون قد أستفدت من الموضوع ولو بالقليل، كان معكم عبد الرحمن وصفي، آمل أن يقدر الله البقاء واللقاء مرة أخرّى، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أقرأ أيضاً:
أفضل 6 تطبيقات أندرويد للتصوير بجودة عالية وأضافة تعديلات وتأثيرات عليها
6 خطوات يدوية وبسيطة لتسريع الهاتف بشكل ملحوظ والتخلص من البطء وتحسين أداء البطارية
3 تطبيقات لحماية هاتفك من الأختراق والتجسس
كيفية أختيار لغة البرمجة المناسبة والأفضل التي ستتعلمها عام 2016
المحترف الأردني

المحترف الأردني

مشروع المحترف الأردني هو أحدى المشاريع الرائدة والهادفة إلى تطوير الويب العربي من خلال تقديم حلقات ومقالات عن شتى مجالات التكنولوجيا بما في ذلك كورسات ودورات تعليمية ، ونهتم أيضاً بشروحات الهواتف والربح من الأنترنت وكافة أنظمة التشغيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © لـ موقع المحترف الأردني