كيف تجعل الناس يثقون بك ويحبوك ويحترموك؟ ، كيف تجعل الناس يثقون بك ويحبوك ويحترموك ، كيف أجعل الناس يثقون بي ، كيف أجعل الناس يحبونني ، كيفة أجعل الناس يحترمونني ، موقع المحترف اﻷردني ، المحترف اﻷردني ، عبد الرحمن وصفي ، Abdullrahman Wasfi
كثير من الأشخاص يتمونون أن يملكون بعض الصفات التي تجعل الشخص مشهوراً ومحبوباً ويحترموه الناس ، فكل شخص محبوب ومشهور لم يأتي عن عبث ، فالبطع أقتنى ميزات جلعته محبوباً عند الناس ويحترموه ، ولا يوجد شخص محبوب لا يملك تلك الصفات.

في هذّا المقال سأعرض لك بعض الصفات التي قد تجعل من الأنسان محبوب ومشهور ويحترموه الناس! لنبدأ على بركة الله.

1- أعترف بأخطائك !
أحدى الصفات التي يجب أن تتوفر بشخصيتك هي الأعتراف بالأخطاء وعند أعترافك بأخطائك ليس يعني ذلك أنك ضعيف ! بل العكس ، من سمات الأشخاص المحبوبين الأعتراف بالأخطاء وتحمل المسؤولة وذلك يجعلك تبين أنك قوي وتستطيع تحمل مسؤولية أخطائك (لا يوجد أنسان معصوم من الخطأ).

2-  التواضع !
التواضع من سمات الملوك والأشخاص المشهورين والمحبوبين ، أن لم تكن متواضعاً وكنت متكبراً فأبصم لك بالعشرة أنه لن تجد شخص يحترمك والتواضع أيضاً هو يدل على ثقة بنفسك وعدم التصنع بشخصية أكبر من شخصيتك.

3- الصدّق !
للأسف وصلنا إلى حال يحزّن عليه في أمتنا على أن أصبح الكذب منتشراً بكثرة ، ونادراً أن تجد شخصاً صادقاً ، وكما حثنا أسلامنا على الصدّق وعدم الكذب ، وأحياناً بعض الأشخاص يكذبون على الناس بأنهم ذو ذكاء ،  ذو مال ، ذو قوة إلخ... وذلك بهدف جذب الناس إليه وهذه الطريقة غير ناجحه بالعكس هي تأثر سلباً على سمعتك وتجعلك أنسان تافهاً وغير محبوب.

4- كن دقيقاً !
الأشخاص المحبوبين هم الدقيقين في مواعيدهم ويحترمو مواعيد العمل أو اللقاء ، فمثلاً مدير الشركة دائماً يحب الشخص الذي يأتي على العمل مبكراً وليس متأخراً.

5- إهتم بالآخرين !
هذّه الصفة تعد من أكثر الصفات فعالية في جعل شخصية الأنسان محبوبة وموثوقة ، فحاول دائماً الأهتمام بأصدقائك وأجعلهم يشعرون بأنك مهتم بهم لكي يهتم بك.

6- تحدث بشكل لائق مع أعدائك !
من سمات الشخص المحبوب والذي يحترمونه الناس ويثقون به هو الشخص الذي يتعامل مع عدوه بشكل لائق عندما يتعامل أعدائه معه بشكل سيء فهذّا يثبت أنك أنسان محترم.

حقوق النشر محفوظة © لـ موقع المحترف الأردني

أكتب تعليقك:

2 comments: