ابحث عن الكاتب البريد الإلكتروني... تم الإسم البريد الإلكتروني رسالة عني صفحة ##1## من ##2## يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر

عبدالرحمن وصفي

[name=عبدالرحمن وصفي] [img=https://3.bp.blogspot.com/-q8ZjAKbhXp8/XpdQo6nm90I/AAAAAAAAEz0/ISfG5bL3X6YDnvY_QTdgX4HkTJT1qLkkQCK4BGAYYCw/s113/93822916_1115139188840796_7228792286904057856_n.jpg] [description=مبرمج مواقع ومطور تطبيقات الهواتف، أعمل إيضًا بأدارة السيرفرات ومحاضر في مجال أمن المعلومات ومدرب معتمد على منصة Udemy الأمريكية.] (facebook=https://www.facebook.com/AbdullrahmanWasfi) (youtube=https://www.youtube.com/c/technojordan) (twitter=https://www.twitter.com/Mr3bdullrahman) (linkedin=https://www.linkedin.com/in/abdullrahmanwasfi) (instagram=https://www.instagram.com/abdw.tech)

4/bigslider1/أحدث الشروحات/recent

4/newsticker/شائع/recent

404

Sorry, this page is not avalable
Home

6/carousel3/حلقات

3/block1/ايفون

6/block3/ألعاب

أحدث الشروحات

كيف تجعل الناس يثقون بك ويحبوك ويحترموك؟

3
كثير من الأشخاص يتمونون أن يملكون بعض الصفات التي تجعل الشخص مشهوراً ومحبوباً ويحترموه الناس ، فكل شخص محبوب ومشهور لم يأتي عن عبث ، فالبطع أقتنى ميزات جلعته محبوباً عند الناس ويحترموه ، ولا يوجد شخص محبوب لا يملك تلك الصفات.

في هذّا المقال سأعرض لك بعض الصفات التي قد تجعل من الأنسان محبوب ومشهور ويحترموه الناس! لنبدأ على بركة الله.

1- أعترف بأخطائك !
أحدى الصفات التي يجب أن تتوفر بشخصيتك هي الأعتراف بالأخطاء وعند أعترافك بأخطائك ليس يعني ذلك أنك ضعيف ! بل العكس ، من سمات الأشخاص المحبوبين الأعتراف بالأخطاء وتحمل المسؤولة وذلك يجعلك تبين أنك قوي وتستطيع تحمل مسؤولية أخطائك (لا يوجد أنسان معصوم من الخطأ).

2-  التواضع !
التواضع من سمات الملوك والأشخاص المشهورين والمحبوبين ، أن لم تكن متواضعاً وكنت متكبراً فأبصم لك بالعشرة أنه لن تجد شخص يحترمك والتواضع أيضاً هو يدل على ثقة بنفسك وعدم التصنع بشخصية أكبر من شخصيتك.

3- الصدّق !
للأسف وصلنا إلى حال يحزّن عليه في أمتنا على أن أصبح الكذب منتشراً بكثرة ، ونادراً أن تجد شخصاً صادقاً ، وكما حثنا أسلامنا على الصدّق وعدم الكذب ، وأحياناً بعض الأشخاص يكذبون على الناس بأنهم ذو ذكاء ،  ذو مال ، ذو قوة إلخ... وذلك بهدف جذب الناس إليه وهذه الطريقة غير ناجحه بالعكس هي تأثر سلباً على سمعتك وتجعلك أنسان تافهاً وغير محبوب.

4- كن دقيقاً !
الأشخاص المحبوبين هم الدقيقين في مواعيدهم ويحترمو مواعيد العمل أو اللقاء ، فمثلاً مدير الشركة دائماً يحب الشخص الذي يأتي على العمل مبكراً وليس متأخراً.

5- إهتم بالآخرين !
هذّه الصفة تعد من أكثر الصفات فعالية في جعل شخصية الأنسان محبوبة وموثوقة ، فحاول دائماً الأهتمام بأصدقائك وأجعلهم يشعرون بأنك مهتم بهم لكي يهتم بك.

6- تحدث بشكل لائق مع أعدائك !
من سمات الشخص المحبوب والذي يحترمونه الناس ويثقون به هو الشخص الذي يتعامل مع عدوه بشكل لائق عندما يتعامل أعدائه معه بشكل سيء فهذّا يثبت أنك أنسان محترم.

حقوق النشر محفوظة © لـ موقع المحترف الأردني

هناك 3 تعليقات: